الرئيسية أخبار حزب الشعب التركي يدعو بعثيين ومقربين من النظام لمؤتمر حول سوريا في...

حزب الشعب التركي يدعو بعثيين ومقربين من النظام لمؤتمر حول سوريا في اسطنبول

مشاركة
زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض - كمال كليجدار أوغلو - رويترز

روك أونلاين – كوباني أعلن أعضاء من حزب البعث الحاكم في سوريا وشخصيات موالية للنظام نيتهم التوجه إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر يبحث المسألة السورية بمدينة اسطنبول.

ونقلت صحيفة الوطن التابعة للنظام عن مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي، بسام أبو عبد الله، تأكيده تلقي الحزب دعوة من حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لحضور المؤتمر المزمع عقده أواخر هذا الشهر.

وأضاف أبو عبد الله: «هذه المشاركة ستكون أول فرصة يتاح فيها للسوريين لأن يكونوا في اسطنبول ويقدموا مقاربتهم فيما يجري»، مشيراً إلى أن كل متابع للشأن التركي« يلحظ تراجعاً وهبوطاً سريعاً للسياسة التي يقودها رئيس النظام أردوغان».

إلى ذلك، أكد الكاتب الصحفي سركيس قصارجيان، المقرب من النظام السوري، تلقيه دعوة لحضور المؤتمر منذ منتصف آب الفائت، وقال في تصريح مماثل للصحيفة إن «الدعوة وجهت له باعتباره صحفياً مواكباً للأزمة السورية منذ بدايتها، ومتخصصاً في الملف التركي، وهي جاءت من قبل نواب حزب الشعب».

كما أكد بدوره مدير مؤسسة القدس الدولية، خلف المفتاح، تلقيه دعوة حزب الشعب لحضور المؤتمر، مضيفاً: «في حال كان هذا المؤتمر يشكل مصلحة سورية فإن حضور هذا المؤتمر سيحصل».

ويعتبر حزب الشعب الجمهوري التركي مقرباً من النظام السوري، إذ سبق وأن دعا زعيمه كمال كليجدار أوغلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعقد محادثات رسمية مع النظام.

Leave a Reply