الرئيسية أخبار عفرين: اعتقال 13 مدنياً بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً

عفرين: اعتقال 13 مدنياً بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً

مشاركة
الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين اعتقلت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي أمس الأحد 13 مدنياً من سكان قرية جوقة في ناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادتهم إلى أحد سجونها في المنطقة.

وقال ناشطون إن ميليشيا الشرطة العسكرية نفذت حملة مداهمات على منازل الأهالي في قرية جوقة بعد تطويقها الطرقات الرئيسية على مداخل القرية، بحجة البحث عن مطلوبين لديها بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

ووثق الناشطون أسماء المختطفين وهم كلٌ من: أديب صبحي علخدو، وباسل حسن موسى، ومحمد محمد قاسم، وايبو جميل ايبو، وإسماعيل محمد علاوي، وإسماعيل حسين عرب، ويحيى عيسى عرب، وإدريس محمد عرب، وكمال خليل سعيده، وحمودي أحمد عرك، ومحمد جميل عثمان، وعبدو صبحي عيسو، وآلان يوسف فايق.

هذا واختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية حجي عبدالرزاق الرهاوي من منزله في مركز ناحية جنديرس قبل يومين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

إلى ذلك، أطلقت ميليشيا الشرطة العسكرية سراح الشاب طارق جمعة شوقي، من سكان ناحية جنديرس، إثر إجباره على دفع فدية مالية. وكان شوقي قد تعرض للاختطاف قبل أسبوعين بتهمة الانضمام لقوات الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري في صفوف وحدات حماية الشعب سابقاً)، بحسب مصادر محلية.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply