الرئيسية أخبار أوغلو: أمريكا تماطل في إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا

أوغلو: أمريكا تماطل في إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا

مشاركة
وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو - ا ف ب

روك أونلاين – كوباني – وكالات

اتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الولايات المتحدة الأمريكية بالمماطلة في إنشاء المنطقة الآمنة في شمال شرقي سوريا.

ووصف أوغلو في مؤتمر صحفي أن الخطوات المتخذة من قبل واشنطن بالـ «شكلية»، مؤكداً أن بلاده ترى في محاولات الولايات المتحدة الأمريكية مماطلة في مسألة تشكيل المنطقة الآمنة.

إلى ذلك، يقوم وفد أمريكي رفيع المستوى اليوم الثلاثاء بزيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث التفاهمات التي تم التوصل إليها بخصوص الآلية الأمنية التي ستطبق على الحدود بين تركيا وشمال شرقي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء في بيان مقتضب: «في إطار الجهود المشتركة لتشكيل المنطقة الآمنة شمالي سوريا، فإن أعمال تشكيل المنطقة متواصلة حتى الآن».

وأشارت الوزارة إلى أن الوفد الأمريكي الزائر، يرأسه نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا ستيفن تويتي ونائب قائد القوات المركزية الأمريكية توماس بيرغسون.

وتسعى أنقرة للسيطرة على شمال شرقي سوريا لتوطين قرابة مليون لاجئ سوري مقيم في تركيا فيها، وفق ما أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام.

وتم أول أمس الأحد تسيير أول دورية مشتركة بين القوات الأمريكية والتركية في ريف تل أبيض الشرقي، في إطار اتفاق الآليات الأمنية الذي وقعته واشنطن مع أنقرة في 7 آب/ أغسطس الماضي، قبل أن تخرج دورية مشتركة بين القوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية في ريف سري كانييه للمرة الثانية خلال أسبوع.

Leave a Reply