الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا الشرطة العسكرية تقتحم قرية كفرصفرة وتعتقل مدنيين

عفرين: ميليشيا الشرطة العسكرية تقتحم قرية كفرصفرة وتعتقل مدنيين

مشاركة
قوات تركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت ميليشيا الشرطة العسكرية والقوات التركية أمس الثلاثاء على اقتحام قرية كفرصفرة في ناحية جنديرس بريف عفرين، شمال غربي سوريا، بحجة البحث عن مطلوبين بتهمة الانضمام لقوات الأسايش ووحدات حماية الشعب سابقاً.

وقال ناشطون إن دورية مشتركة من ميليشيا الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية دخلت قرية كفرصفرة وأطلقت الرصاص في الهواء، قبل مداهمة منازل الأهالي واختطاف سبعة أشخاص واقتيادهم إلى أحد السجون في مركز ناحية جنديرس.

ووثق هؤلاء أسماء بعض المختطفين ومنهم: خليل مراد، وخليل محمد برمجة، وخورشيد محمد، وشرف الدين علوش شيخو وعلي خليل.

لكن آخرين تحدثوا عن إصابة أربعة مدنيين برصاص ميليشيا الشرطة العسكرية خلال محاولة الأهالي منع مسلحي الميليشيا من تنفيذ الاعتقالات.

كما واختطفت الميليشيات الإسلامية قبل يومين فؤاد بكر، وهيفا بكر، من سكان قرية قده في ناحية راجو بريف عفرين، دون معرفة التهم الموجهة إليهما، وفق مصادر محلية.

هذا ولا يزال مصير علي محمد (30 عاماً)، من سكان ناحية بلبلة مجهولاً بعد اختطافه من قبل ميليشيا الشرطة العسكرية الأسبوع الماضي، بتهمة الانضمام لقوات الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري في صفوف وحدات حماية الشعب سابقاً)، بحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

إلى ذلك، أفرجت ميليشيا الشرطة العسكرية عن جميل محمد عزازي، من سكان ناحية جنديرس بعد إجباره على دفع فدية مالية، حيثُ كان قد اختطف الأسبوع الماضي بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، وفق ناشطين.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply