الرئيسية أخبار الحسكة: مقتل مسؤول أمني كبير في داعش بعد مداهمة نفق قرب الشدادي

الحسكة: مقتل مسؤول أمني كبير في داعش بعد مداهمة نفق قرب الشدادي

مشاركة
بلدة الشدادي - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن مقتل المسؤول الأمني عن الحدود السورية – العراقية في تنظيم داعش ومسؤول ملف الاغتيالات في قطاع الموصل الجنوبي، بعد مداهمة نفق في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سوريا.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، إن وحدات مكافحة الإرهاب نفذت عملية نوعية شمالي بلدة الشدادي، وقتلت القيادي في داعش أبو حارث العراقي، بعد مداهمة نفق كان يختبئ فيه العراقي مع عنصر آخر.

وأبو حارث العراقي هو المسؤول الأمني عن الحدود العراقية السورية ومسؤول الاغتيالات في قطاع الموصل الجنوبي، والقائد الأمني لولاية ديالى في العراق عام 2013.

وكانت وحدات حماية الشعب قد أعلنت في الثاني من أيلول / سبتمبر الجاري القبض على المسؤول المالي لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف دير الزور.

وكشفت قوات سوريا الديمقراطية قبل ذلك بأسبوع عن اعتقال أحد المتهمين بالتخطيط لهجمات نفذها التنظيم في بروكسل وباريس عام 2015.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية حينها، إن المتهم أنور عبد الرحمن حدوشي الذي يحمل الجنسية البلجيكية اعتقل في ريف دير الزور الشمالي، لكنها لم تكشف عن تاريخ اعتقاله.

وتقود قسد والتحالف الدولي حملة كبيرة لملاحقة خلايا مرتبطة بتنظيم داعش بعد إعلان النصر العسكري على التنظيم في شرق الفرات في 23 آذار/مارس من العام الحالي.

Leave a Reply