الرئيسية أخبار البنتاغون رداً على تركيا: اتخذنا خطوات جدية لتنفيذ الآلية الأمنية في سوريا

البنتاغون رداً على تركيا: اتخذنا خطوات جدية لتنفيذ الآلية الأمنية في سوريا

مشاركة
المتحدث باسم البنتاغون، شون روبرتسون - الحرة

روك أونلاين – كوباني

نفت وزارة الدفاع الامريكية ‹البنتاغون› اتهامات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو للولايات المتحدة بـ‹المماطلة› في إنشاء المنطقة الآمنة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، في تصريج نقله موقع قناة الحرة: «الولايات المتحدة اتخذت خطوات جدية لتنفيذ أحكام آلية الأمن المتعلقة بالتفاهم المبدئي مع أنقرة وذلك بوتيرة سريعة وفي بعض الحالات قبل الموعد المحدد لها».

وتحدث روبرتسون عن بعض المشكلات التي تعترض التنفيذ، مؤكداً أن البنتاغون مازال يناقشها مع الأتراك.

وأضاف: «البنتاغون يعتقد أن الحوار والعمل المنسق هو السبيل الوحيد لتأمين المنطقة الحدودية بطريقة مستدامة وضمان استمرار الحملة في جهود التحالف العالمي لهزيمة داعش، والحد من أي عمليات عسكرية غير منسقة من شأنها تقويض هذا الاهتمام المشترك».

واتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الولايات المتحدة الأمريكية بالمماطلة في إنشاء المنطقة الآمنة في شمال شرقي سوريا.

ووصف أوغلو في مؤتمر صحفي الخطوات المتخذة من قبل واشنطن بالـ «شكلية»، مؤكداً أن بلاده ترى في محاولات الولايات المتحدة الأمريكية مماطلة في مسألة تشكيل المنطقة الآمنة.

ويقوم وفد أمريكي رفيع المستوى بزيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث التفاهمات التي تم التوصل إليها بخصوص الآلية الأمنية التي ستطبق على الحدود بين تركيا وشمال شرقي سوريا.

Leave a Reply