الرئيسية أخبار عقوبات أمريكية على شركات سورية وتركية بتهمة تمويل داعش والقاعدة

عقوبات أمريكية على شركات سورية وتركية بتهمة تمويل داعش والقاعدة

مشاركة
وزارة الخزانة الأمريكية - انترنت

روك أونلاين – كوباني

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على شخصيات وشركات سورية وتركية على خلفية دعم الجماعات المصنفة على قائمة الإرهاب الأمريكية.

وشملت العقوبات تنظيم حراس الدين العامل في إدلب وشركات متهمة بتمويل تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) وتنظيم القاعدة في سوريا والعراق، بحسب ما أعلنته وزارة الخزانة الأمريكية.

ومن الشركات المعاقبة شركة سكسوك للصرافة وفروعها في تركيا وسوريا ولبنان لـ «قيامها بتصريف وتحويل الأموال نيابة عن تنظيم داعش»، وشركة الخالدي للصرافة وفروعها في الرقة والميادين بريف دير الزور «لتحريكها الأموال بين عناصر تنظيم داعش».

وشملت العقوبات أيضاً شركة الحبو للمجوهرات وصاحبها محمد علي الحبو، ومقرها غازي عنتاب في تركيا، لتورطها في تحويل ذهب عناصر تنظيم داعش إلى أموال وإرسالها سراً إلى الخلايا النائمة في العراق وسوريا.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع (البنتاغون) قد أعلنت أواخر الشهر الفائت، أن قوات أمريكية وجهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في سوريا.

وقال مسؤول العمليات الإعلامية بالقيادة المركزية، الكولونيل إيرل براون، في بيان بالبريد الإلكتروني حينها: «استهدفت العملية قادة تنظيم القاعدة في سوريا المسؤولين عن هجمات تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء».

وأشار براون إلى أن تدمير المنشأة سيحد أكثر من قدرة تنظيم القاعدة على شن هجمات وزعزعة المنطقة، مردفاً بالقول: «سنواصل مع حلفائنا وشركائنا استهداف المتطرفين العنيفين لمنعهم من استخدام سوريا ملاذا آمناً».

Leave a Reply