الرئيسية أخبار التحالف يرسل تعزيزات عسكرية جديدة لقواعده شرق الفرات

التحالف يرسل تعزيزات عسكرية جديدة لقواعده شرق الفرات

مشاركة
قوات التحالف في روجآفا - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

أرسلت قوات التحالف الدولي صباح اليوم الأربعاء دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية إلى قاعدة أمريكية قرب الرقة شمال شرقي سوريا.

وقال مراسلنا إن شاحنات عسكرية محملة بالمدرعات والمعدات العسكرية واللوجستية، دخلت روجآفا واستقرت في قاعدة تل بيدر في ريف الحسكة، قبل أن يتم نقلها إلى الرقة.

وقدر مراسلنا الشاحنات العسكرية بـ أكثر من 20 شاحنة دخلت من معبر سيمالكا الحدودي مع كردستان العراق.

وتستمر قوات التحالف الدولي بتعزيز تواجدها في روجآفا ودعم قسد في حربها ضد داعش رغم التهديدات التركية باجتياح المنطقة.

ونفت وزارة الدفاع الأمريكية ‹البنتاغون› اتهامات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو للولايات المتحدة بـ‹المماطلة› في إنشاء المنطقة الآمنة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، في تصريح نقله موقع قناة الحرة: «الولايات المتحدة اتخذت خطوات جدية لتنفيذ أحكام آلية الأمن المتعلقة بالتفاهم المبدئي مع أنقرة وذلك بوتيرة سريعة وفي بعض الحالات قبل الموعد المحدد لها».

واتهم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الولايات المتحدة الأمريكية بالمماطلة في إنشاء المنطقة الآمنة في شمال شرقي سوريا.

ووصف أوغلو في مؤتمر صحفي الخطوات المتخذة من قبل واشنطن بالـ «شكلية»، مؤكداً أن بلاده ترى في محاولات الولايات المتحدة الأمريكية مماطلة في مسألة تشكيل المنطقة الآمنة.

ويقوم وفد أمريكي رفيع المستوى بزيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث التفاهمات التي تم التوصل إليها بخصوص الآلية الأمنية التي ستطبق على الحدود بين تركيا وشمال شرقي سوريا.

Leave a Reply