الرئيسية أخبار الميليشيات الإسلامية تختطلف مدير مشفى جيهان في عفرين

الميليشيات الإسلامية تختطلف مدير مشفى جيهان في عفرين

مشاركة
الاوتستراد الغربي في عفرين - أرشيف روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين أقدمت الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي أمس الثلاثاء على اختطاف الدكتور صبري حنان، من قرية بعدينو في ناحية راجو بريف عفرين، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقال ناشطون إن مجموعة مسلحة من الميليشيات التابعة لتركيا اختطفت الدكتور صبري حنان (75عاماً)، مدير مشفى جيهان في مدينة عفرين، دون معرفة التهم الموجهة إليه.

وكانت الميليشيات الإسلامية قد اختطفت شقيقه الدكتور كمال حنان في مدينة عفرين قبل نحو شهرين، وأفرجت عنه لاحقاً بعد إجبار عائلته على دفع فدية مالية قدرها ثلاثة آلاف يورو.

هذا واختطفت ميليشيا الحمزة قبل يومين الشاب شيار نظمي جمو (23عاماً) من سكان قرية غزاوية في ناحية شيراوا، أثناء عمله في سقاية الأرض، دون معرفة التهم الموجهة إليه، وفق منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

إلى ذلك، لا يزال مصير عماد محمد جنيد (33عاماً)، من سكان قرية برج عبدالوا التابعة لناحية شيراوا مجهولاً منذ اختطافه من قبل ميليشيا الحمزة في السابع من أيلول/سبتمبر الجاري، إذ قامت الميليشيا بسلب الماشية العائدة له قبل اقتياده إلى أحد سجونها في المنطقة، بحسب مصادر محلية.

كما لا يزال مصير الشاب مصطفى عمر مصطفى (33عاماً)، من سكان قرية شيخوتكه، مجهولاً بعد اختطافه من قبل ميليشيا السلطان مراد من منزله في مركز مدينة عفرين قبل نحو أسبوع، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، وفق ناشطين.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply