الرئيسية أخبار إدلب: هيئة تحرير الشام تعتقل ناشطاً إعلامياً وتطرد أحد قادتها

إدلب: هيئة تحرير الشام تعتقل ناشطاً إعلامياً وتطرد أحد قادتها

مشاركة
زعيم تنظيم جبهة النصرة / هيئة تحرير الشام في سوريا / أبو محمد الجولاني

روك أونلاين – عفرين اعتقلت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) اليوم الأربعاء ناشطاً إعلامياً، بعد اقتحام منزله في مدينة إدلب، شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن هيئة تحرير الشام اعتقلت الناشط الإعلامي أحمد رحال، على خلفية نشره تسجيلاً مصوراً لأبو العبد أشداء، القيادي في جيش عمر بن الخطاب، بعنوان «لكي لا تغرق السفينة»، والذي تحدث عن نقاط عديدة منها الفساد ضمن الهيئة.

وأضاف هؤلاء أن عناصر الهيئة صادروا جميع الأجهزة والمعدات الالكترونية العائدة للناشط أحمد رحال، بعد اقتحام منزله صباح اليوم.

وكانت هيئة تحرير الشام قد أصدرت أمس الثلاثاء قراراً بإعفاء أبو العبد أشداء من مهامه بعد نشره التسجيل.

وقال أشداء إن «الهيئة تحولت إلى إمارة خاصة يتحكم فيها أصدقاء وأقارب وأصهار القادة، ويتم وضعهم في أهم المفاصل الشرعية والأمنية والاقتصادية، ويتم تهميش أصحاب الكفاءات والخبرات، وفي حال توفر الولاء المطلق في شخص يتم تسليمه أكثر من منصب، أمير المعابر هو ذاته شرعي وأمير للحدود، ويمكن أن يكون محاضراً في جامعة إدلب».

هذا واعتقلت هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء رئيس المجلس المحلي التابع لتركيا في قرية باتبو غربي مدينة حلب، واقتادته إلى أحد سجونها في المنطقة.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة أخرى تابعة للجيش التركي.

Leave a Reply