الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا سمرقند تفرج عن أفراد عائلة بعد اختطاف دام يومين

عفرين: ميليشيا سمرقند تفرج عن أفراد عائلة بعد اختطاف دام يومين

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أطلقت ميليشيا سمرقند التابعة للجيش التركي سراح مجموعة أشخاص من عائلة واحدة في قرية كفرصفرة في ناحية جنديرس بريف عفرين، شمال غربي سوريا، بعد يومين على اختطافهم.

وقالت مصادر محلية من عفرين اليوم الخميس إن ميليشيا سمرقند أفرجت عن مجموعة أشخاص من عائلة واحدة من قرية كفرصفرة وهم: خليل محمد برمجة، وشعبان برمجة، ومراد برمجة، ولالش برمجة وعبدالرحمن برمجة.

وكانت ميليشيا سمرقند اعتدت بالضرب قبل يومين على عبدالرحمن برمجة وأفراد من عائلته واختطافهم جميعاً، بعد مطالبة الأخير بالديون المتراكمة على عناصر الميليشيا الذين يقومون بشراء زيوت المحركات من محله التجاري في القرية.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن مجموعة أشخاص آخرين لايزالون مختطفين لدى ميليشيا الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية منذُ يومين، بعد مداهمة قرية كفرصفرة صباحاً بحجة البحث عن مطلوبين كانوا منتسبين إلى قوات الأسايش ووحدات حماية الشعب سابقاً.

إلى ذلك، لايزال مصير المسن زعيم شيخ أحمد 74 عاماً، من سكان قرية شيخ في ناحية راجو مجهولاً منذُ اختطافه من قبل الشرطة العسكرية في 8 أيلول/سبتمبر الجاري، بتهمة عمله في لجنة القرية (الكومين) التابع لمؤسسات الإدارة الذاتية سابقاً، بحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

كما لايزال مصير عبدو صالح علي، من سكان ناحية جنديرس مجهولاً بعد اختطافه من قبل الميليشيات الإسلامية الأسبوع الماضي، دون معرفة التهم الموجهة إليه، وفق ناشطين.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply