الرئيسية أخبار مسد: اتهامات النظام السوري لقسد تهدف لإرضاء تركيا

مسد: اتهامات النظام السوري لقسد تهدف لإرضاء تركيا

مشاركة
الرئيسان المشتركان لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار وإلهام أحمد في مؤتمر صحفي - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني

قال مجلس سوريا الديمقراطية إن اتهامات النظام السوري لقوات سوريا الديمقراطية «لا أساس لها من الصحة»، مؤكداً أن تلك الاتهامات تهدف لإرضاء تركيا.

وجاء في بيان للمجلس مساء أمس الأحد: «أصدرت وزارة خارجية السلطة في دمشق بياناً مجافياً للواقع تهاجم فيه قوات سوريا الديمقراطية وتحملها كماً هائلاً من الاتهامات. هي في حقيقتها أباطيل لا أساس لها من الصحة ونرفضها جملةً وتفصيلاً».

وأضاف البيان: «لا نفصل تلك الاتهامات عن اجتماع يوم غد (اليوم الاثنين) ما بين ضامني آستانة، والتي تهدف من ورائها لإرضاء الجانب التركي وتبحث معه عن طريق للتفاهمات والتطبيع».

واعتبر المجلس أن بيان وزارة خارجية النظام «يحمل كمية هائلة من التناقض، وينم عن تمسك حكومة دمشق بعقليتها التي تسببت بكل هذا الدمار وسمحت للدول الأجنبية باستباحة الأراضي السورية».

وجدد مجلس سوريا الديمقراطية تمسكه بوحدة الأراضي السورية، مؤكداً أن منطقة شرق الفرات «هي المنطقة الوحيدة التي تم الحفاظ فيها على مؤسسات الدولة الوطنية، وهي المنطقة التي دافعت فيها قوات سوريا الديمقراطية عن وحدة الأراضي السورية وحمت شعوب المنطقة بكافة مكوناتها من خلال حربها ضد الإرهاب».

وكانت وزارة خارجية النظام قد وصفت قوات سوريا الديمقراطية بـ «الميليشيا الإنفصالية»، واتهمتها بتنفيذ مشاريع الولايات المتحدة في سوريا.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد عقد جولتين من المفاوضات مع النظام السوري في وقت سابق دون أن تسفر عن أي اتفاق سياسي.

ويدعو مجلس سوريا الديمقراطية النظام السوري بالاعتراف بالإدارة الذاتية ومنح خصوصية لقوات سوريا الديمقراطية كشروط مبدئية لبدء حوار بين الجانبين.

Leave a Reply