الرئيسية أخبار جيفري: ترامب لن يتخلى عن شمال شرقي سوريا

جيفري: ترامب لن يتخلى عن شمال شرقي سوريا

مشاركة
المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري - انترنت

روك أونلاين – كوباني

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يتخلى عن مناطق شمال شرقي سوريا، مؤكداً أن قرار الانسحاب «أسيء فهمه».

وذكر جيفري أن العالم أساء فهم الرئيس ترامب عند اتخاذه قراراً بسحب القوات الأمريكية من سوريا في كانون الأول 2018، مضيفاً: «ترامب لا يريد التخلّي عن مناطق شمال شرقي سوريا».

وأضاف المبعوث الأمريكي خلال لقاء نشرته وكالة دوتشيه فيليه الألمانية أن «التهديد الذي لا تزال تمثّله داعش لم يختفِ، بل تغيّر.. تنظيم داعش اليوم هو منظمة إرهابية لا تختلف كثيراً عن تنظيم القاعدة. هذا شيء يقلقنا، وشيء يجب التركيز والعمل عليه».

واعتبر جيفري بأن رئيس النظام السوري بشار الأسد «يستحق أن يُحاكم بسبب جرائم الحرب التي ارتكب منها الكثير»، لافتاً إلى أنّ الولايات المتحدة لا ترى الأسد منتصراً في الحرب.

ولخّص المبعوث الأمريكي أهداف بلاده في سوريا بـ «إخراج القوات الإيرانية، ضمان الوصول إلى حلّ سياسي في البلاد، وإلحاق الهزيمة الكاملة بداعش».

وكان مدير مجموعة العمل في البنتاغون حول مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) كريس ماير، قد أعلن أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة ماضية في تسليح قوات سوريا الديمقراطية وإرسال أسلحة ومركبات عسكرية للمقاتلين الكرد في سوريا.

Leave a Reply