الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا تركيا تطلق سراح مختطف بعد تعذيبه وإجباره على دفع فدية

عفرين: ميليشيا تركيا تطلق سراح مختطف بعد تعذيبه وإجباره على دفع فدية

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين أفرجت الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي اليوم السبت عن أحد المختطفين لديها، بعد تعذيبه وإجباره على دفع فدية مالية، في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وقال نشطاء محليون إن مسلحو الميليشيات أطلقوا سراح مصطفى كنجو إيبو (60 عاماً)، بعد عشرين يوماً من اختطافه، مضيفين أنه تعرض للتعذيب على يد عناصر الميليشيا.

وأكد النشطاء أن حالة إيبو غير مستقرة ويعاني من اضطرابات نفسية بعد إطلاق سراحه مقابل فدية مالية غير معروفة.

وكانت مجموعة مسلحة تابعة لميليشيات تركيا اختطفت إيبو، أثناء قيادته دراجته النارية وتوجهه إلى منزله في مدينة عفرين مطلع شهر أيلول/سبتمبر الجاري، دون معرفة الجهة التي قامت باختطافه.

ولفت نشطاء محليون حينها إلى تعرض إيبو في وقت سابق لتهديدات من قبل عناصر ميليشيا أحرار الشرقية، بحجة ارتدائه اللباس والزي الكرديين، كما تلقى تهديدات على خلفية رفضه تسليم منزل أحد أبنائه لعناصر الميليشيا ذاتها.

إلى ذلك، لايزال مصير فيصل فؤاد حماليكو، من سكان مدينة عفرين، مجهولاً بعد اختطافه مطلع الشهر الحالي من قبل ميليشيا الشرطة العسكرية، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، وفق ناشطين.

كما لا يزال مصير محمد أحمد علجيراني، من سكان قرمتلق والمقيم في ناحية جنديرس، مجهولاً بعد اختطافه العام الماضي من قبل ميليشيا فيلق الشام، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، بحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply