الرئيسية أخبار المعلم يدعو واشنطن وأنقرة لسحب قواتهما من سوريا

المعلم يدعو واشنطن وأنقرة لسحب قواتهما من سوريا

مشاركة
وزير الخارجية السوري، وليد المعلم في الأمم المتحدة - د ب أ

روك أونلاين – كوباني

دعا وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم، الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا للانسحاب من الأراضي السورية، واصفاً وجود قوات البلدين في سوريا بالاحتلال.

وقال المعلم أمس السبت خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: «أي قوات أجنبية تتواجد على أراضينا، دون طلب منا، هي قوات احتلال وعليها الانسحاب فوراً وإن لم تفعل فلنا الحق في اتخاذ كل الإجراءات المكفولة بموجب القانون الدولي إزاء ذلك».

وتطرّق المعلم إلى اتفاق الآلية الأمنية بين أمريكا وتركيا، قائلاً: «ما زالت الولايات المتحدة وتركيا تواصلان وجودهما العسكري غير الشرعي في شمالي سوريا وقد وصل الصلف بهما إلى حد عقد مباحثات واتفاقات بشأن إنشاء ما يسمى بالمنطقة الآمنة داخل الأراضي السورية، وكأن هذه المنطقة ستقام على الأراضي الأمريكية أو التركية.. إن كل ذلك مخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة».

وختم وزير خارجية النظام كلمته بالقول:«نحن عازمون على استكمال الحرب ضد الإرهاب بمختلف مسمياته حتى تطهير كل الأراضي السورية منه».

ويتواجد المئات من الجنود الأمريكيين في شمال شرقي سوريا ضمن إطار التحالف الدولي لقتال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

بينما تحتل تركيا أراض سورية من مدينة جرابلس وصولاً إلى عفرين، بالإضافة إلى انتشارها في 12 نقطة مراقبة في كل من إدلب وحماة في إطار اتفاق ثلاثي بين تركيا وروسيا وإيران.

Leave a Reply