الرئيسية أخبار مخيم الهول: مقتل امرأة من عائلات داعش في تبادل إطلاق نار مع...

مخيم الهول: مقتل امرأة من عائلات داعش في تبادل إطلاق نار مع الأسايش

مشاركة
نساء من عائلات مقاتلي داعش في مخيم الهول - دليل سليمان - أ ف ب

روك أونلاين – كوباني -وكالات

قتُلت امرأة من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الأجانب، وأصيبت 7 أخريات نتيجة تبادل إطلاق نار مع أسايش المرأة في مخيم الهول شرقي الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وذكرت أسايش المرأة أن تبادلاً لإطلاق النار حدث بعد ورود معلومات حول قيام بعض النساء بتشكيل محاكم سرية داخل المخيم لمجازاة النسوة المبتعدات عن فكر التنظيم، وخلال تدخل قوات الأسايش أحدثنّ حالة تمرد وإطلاق نار تجاه الأسايش.

وبحسب وكالة هاوار، فإن تبادل إطلاق النار استمر قرابة 15 دقيقة سيطرت بعدها القوى الأمنية على الوضع، ليتجدد بعدها التمرد وإطلاق النار على القوى الأمنية  عند البوابة الخلفية لقسم المهاجرات داخل المخيم، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 7 أخريات.

وقامت أسايش المرأة بعد الحادثة باعتقال أكثر من 50 امرأة من نساء عائلات مقاتلي داعش الأجانب، ممن اتهمنّ بالوقوف وراء التمرد في المخيم.

وكان صحافيون وأطباء ومقاتلون من قسد قد تعرضوا في أوقات سابقة لمضايقات وحتى اعتداءات من قبل نساء عائلات تنظيم داعش في أماكن احتجازهن في دير الزور وفي مخيم الهول أيضاً، وأظهرت العديد من التقارير التزام تلك النساء بأفكار التنظيم المتطرف حتى الآن.

ويضم مخيم الهول للاجئين العراقيين والنازحين السوريين ما يزيد عن 4 آلاف امرأة و 8 آلاف طفل من أبناء عائلات تنظيم داعش، بحسب أرقام رسمية كشفت عنها الإدارة الذاتية.

Leave a Reply