الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا سمرقند تضرم النيران في إحدى غابات ناحية معبطلي

عفرين: ميليشيا سمرقند تضرم النيران في إحدى غابات ناحية معبطلي

مشاركة
الدخان المتصاعد من غابة قرية كاخرة بناحية معبطلي - انترنت

روك أونلاين – عفرين أقدمت ميليشيا سمرقند التابعة للجيش التركي أول أمس الأحد على إضرام النيران بالغابة الحراجية بين قريتي كاخرة وروتا التابعتين لناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون إن عناصر ميليشيا سمرقند أضرموا النيران بشكل متعمد بالغابة الحراجية ظهر يوم أمس، ما تسبب باحتراق مساحات واسعة منها، واستمرار النيران حتى منتصف الليل.

وسبق أن قامت الميليشيات الإسلامية بافتعال النيران في غابات ناحية معبطلي العام الماضي، بحجة وجود خلايا لوحدات حماية الشعب في المنطقة.

إلى ذلك، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن الميليشيات الإسلامية تستمر بقطع أشجار الزيتون والصنوبر والبلوط في عفرين وريفها، بهدف بيعها كحطب للتدفئة.

وأضافت المنظمة الحقوقية أن عناصر الميليشيات الإسلامية قاموا بقطع أشجار الغابة المحيطة بالقاعدة التركية في قرية قيبار شرقي المدينة، رغم إصدار المجلس المحلي الموالي لتركيا بيانات تحذر من قطع الأشجار.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قطع عواميد الكهرباء الخشبية في محيط قرية معراتة التابعة لمركز المدينة وعلى طريق ناحية معبطلي، من قبل ميليشيا الحمزة، بهدف جمعها وتحويلها إلى حطب.

Leave a Reply