الرئيسية أخبار تجدد القصف المدفعي التركي على قرى شيراوا ومنطقة الشهباء شمالي حلب

تجدد القصف المدفعي التركي على قرى شيراوا ومنطقة الشهباء شمالي حلب

مشاركة
منطقة الشهباء - أرشيف روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو شهدت قرى ناحية شيراوا بريف عفرين، شمال غربي سوريا، الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب،قصفاً مدفعياً من قبل القوات التركية، ما أدى لوقوع أضرار مادية في المناطق المستهدفة.

وقالت مصادر محلية إن المدفعية التركية المتمركزة في قرية كيمار بريف عفرين قصفت اليوم الثلاثاء بأكثر من 30 قذيفة قرى آقيبة وبينة وديرجمال، كذلك مدينة تل رفعت وبلدة شيخ عيسى ومحيطهما في منطقة الشهباء.

وأضافت المصادر أن بعض القذائف استهدفت محيط مدرسة قرية آقيبة والأبنية في القرى المذكورة، إذ خلف القصف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وكانت المدفعية التركي قد استهدفت محيط مدرسة آقيبة بتاريخ 16 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد استهدافه قرى ناحية شيراوا الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب بنحو 25 قذيفة، ما تسبب بوقوع أضرار مادية حينها.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف مدينة اعزاز ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء، كما تنتشر القوات الروسية في نقاط أخرى في منطقة الشهباء.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

هذا وسقطت قذيفة صاروخية عصر اليوم بالقرب من مشفى آفرين سابقاً (مشفى الشفاء حالياً) على الاوتستراد الغربي داخل مدينة عفرين، ما تسبب بإصابة شخص بجروح، دون تبني أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن القصف.

Leave a Reply