الرئيسية أخبار عفرين: مقتل مسن خلال عملية سطو على محلات في ميدانكي

عفرين: مقتل مسن خلال عملية سطو على محلات في ميدانكي

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي أمس الجمعة على قتل شخص من سكان قرية ميدانكي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، أثناء عملية سطو مسلح على محلات تجارية.

وقال ناشطون إن مجموعة مسلحة تابعة لميليشيات تركيا أطلقت النارعلى عدنان رشيد أمير (60 عاماً) من سكان قرية ميدانكي، ما تسبب بمقتله على الفور خلال عملية سطو مسلح على عدة محلات تجارية.

وأضاف هؤلاء أن الضحية خرج أمام باب منزله فجر الجمعة بعد سماعه أصوات كسر وخلع للمحلات التجارية القريبة منه، قبل أن يطلق مسلحون النار على رأسه بشكل مباشر.

ووجه ناشطون اتهامات لميليشيا السلطان مراد بالوقوف وراء مقتل المسن، إذ تنتشر حواجز للميليشيا على مقربة من مكان إرتكاب الجريمة.

وكانت حورية محمد بكر، قد توفيت في 6 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد مقتل زوجها محي الدين أوسو على يد ميليشيات تركيا  أثناء عملية سطو مسلح على منزلهما في مدينة عفرين.

وقالت مصادر محلية حينها إن حورية محمد بكر (74عاماً)، توفيت بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة تعرضها للتعذيب والضرب المبرح على يد مسلحين خلال عملية سطو على منزل الضحية في 25 آب/أغسطس الماضي.

ووجه ناشطون اتهامات لميليشيا الجبهة الشامية بالوقوف خلف عملية السطو المسلح والتسبب بوفاة المسنة حورية وقتل زوجها، لافتين إلى تواجد مقرات الميليشيا في المباني السكنية المجاورة لشقة الضحيتين قرب حي الأشرفية في مدينة عفرين.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply