الرئيسية أخبار عودة الهدوء إلى جنديرس بعد ليلة من المواجهات بين ميليشيات تركيا

عودة الهدوء إلى جنديرس بعد ليلة من المواجهات بين ميليشيات تركيا

مشاركة
عناصر الفصائل الإسلامية في عفرين يطلقون النار في الهواء - انترنت

روك أونلاين – عفرين

عاد الهدوء النسبي صباح اليوم السبت إلى ناحية جنديرس في ريف عفرين، شمال غربي سوريا، عقب مواجهات عنيفة بين عناصر ميليشيا جيش الشرقية وآخرين من حركة أحرار الشام الإسلامية.

وشهد مركز ناحية جنديرس مساء أمس الجمعة مواجهات عنيفة بين عناصر ميليشيا جيش الشرقية وأحرار الشام، بعد اتهام عنصر من الأخير بالتحرش بفتاة من مستوطني دير الزور داخل محل إلكترونيات.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات استمرت حتى منتصف ليلة أمس الجمعة واستخدم فيها الطرفان أسلحة متوسطة وثقيلة، ما أوقع أكثر من 10 جرحى من الجانبين، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى، وسط التزام الأهالي منازلهم واللجوء إلى الأقبية والابتعاد عن النوافذ والغرف المطلة على الطرق الرئيسية.

وأغلقت ميليشيا الشرطة العسكرية الطرق المؤدية إلى مركز ناحية جنديرس بعد المواجهات العنيفة، وسط أنباء عن اتفاق لإطلاق سراح الأسرى من الطرفين.

وقتل ثلاثة مسلحين وأصيب خمسة آخرون يوم السبت الماضي قرب قرية ميدانكي في ناحية شرا بريف عفرين، عقب اشتباكات مسلحة بين الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي.

وقال ناشطون حينها إن مواجهات مسلحة اندلعت بين ميليشيا فيلق الشام وفيلق المجد قرب قرية ميدانكي نتيجة خلافات على تقاسم بساتين الزيتون العائدة لمهجري المنطقة، وسط إغلاق الطرق المؤدية إلى محيط القرية.

وتشهد منطقة عفرين منذ احتلالها من قبل القوات التركية في 18 آذار/مارس العام الماضي، اشتباكات متكررة بين الميليشيات ومسلحين من المستوطنين نتيجة خلافات على تقاسم السرقات ومناطق النفوذ.

Leave a Reply