الرئيسية أخبار عفرين: اختطاف 30 مدنياً من قرية كرزيلة في شيراوا

عفرين: اختطاف 30 مدنياً من قرية كرزيلة في شيراوا

مشاركة
ساحة آزادي في عفرين بعد السيطرة التركية - انترنت

روك أونلاين – عفرين

اختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي أمس الجمعة مجموعة أشخاص من سكان قرية كرزيلة في ناحية شيراوا بريف عفرين، شمال غربي سوريا، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وقال نشطاء محليون إن ميليشيا الشرطة العسكرية داهمت منازل الأهالي الساعة السابعة صباحاً في قرية كرزيلة، واختطفت مجموعة أشخاص بينهم كبار في السن خلال عملية التفتيش التي دامت قرابة ساعتين.

وأضاف هؤلاء أن الهدف من عمليات الاختطاف هو ابتزاز العائلات الكردية والحصول على فدية مالية، إذ نقلت ميليشيا الشرطة العسكرية الشبان والرجال بواسطة حافلات إلى أحد سجونها في مدينة عفرين.

ووثق هؤلاء أسماء بعض المختطفين الذين يقارب عددهم 30 مدنياً من السكان الأصليين وهم: أحمد وحيد عبدو (85 عاماً)، وفرهاد شيخ عبد، وعثمان حمو (32 عاماً)، وريزان حسن ناصر، وحسن تحسين ناصر (65 عاماً)، وجهاد صبحي ناصر(40 عاماً)، وريزان حمو (30 عاماً)، ومحمد يوسف حمكرو (30 عاماً)، ويحيى حمكرو (52 عاماً)، وزكريا يحيى (25 عاماً)، وبكر حنان عواش (63 عاماً)، ونوري شكري عواش (60 عاماً).

إلى ذلك، اختطفت ميليشيا فيلق الشام قبل أربعة أيام حنان حشكو (55 عاماً) مختار قرية شيخ محمدلي في ناحية راجو، بعد مداهمة منزله واقتياده إلى أحد السجون في المنطقة، بحسب منظمة حقوق الإنسان هناك.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply