الرئيسية أخبار العثور على جثة امرأة من نساء عائلات داعش في مخيم الهول

العثور على جثة امرأة من نساء عائلات داعش في مخيم الهول

مشاركة
زوجة أحد مقاتلي داعش تقف إلى جانب مقاتلة من قوات سوريا الديمقراطي في مخيم الهول في الحسكة - رويترز

روك أونلاين – قامشلو

عثرت قوات الأسايش يوم أمس الجمعة على جثة امرأة من أفراد عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مخيم الهول، شرقي الحسكة.

وقالت قوات الأسايش إن المرأة قتلت على يد نساء من عائلات مقاتلي داعش الأجانب بسبب رفضها للضوابط الدينية التي تطبقها نساء متشددات داخل المخيم.

وأضافت الأسايش لوكالة هاوار للأنباء أن الضحية كانت تشارك في دورات توعوية ضد فكر تنظيم داعش داخل المخيم. لكنها لم تكشف عن جنسية المرأة.

وعثرت إدارة مخيم الهول للاجئين العراقيين والنازحين السوريين في  29 تموز/يوليو على جثة امرأة اندونيسية في خيمتها في المخيم، بينما أقدمت امرأة من عائلات مقاتلي داعش الأجانب في 14 حزيران / يونيو الماضي على قتل حفيدتها بسبب عدم التزامها بالزي الذي يعتمده التنظيم المتطرف.

وكان صحافيون وأطباء ومقاتلون من قسد قد تعرضوا في أوقات سابقة لمضايقات وحتى اعتداءات من قبل نساء عائلات تنظيم داعش في أماكن احتجازهن في دير الزور وفي مخيم الهول أيضاً، وأظهرت العديد من التقارير التزام تلك النساء بأفكار التنظيم المتطرف حتى الآن.

ويضم مخيم الهول للاجئين العراقيين والنازحين السوريين ما يزيد عن 4 آلاف امرأة و 8 آلاف طفل من أبناء عائلات تنظيم داعش، بحسب أرقام رسمية كشفت عنها الإدارة الذاتية.

Leave a Reply