الرئيسية أخبار قسد: واشنطن لم تف بالتزاماتها وسحبت قواتها من الحدود

قسد: واشنطن لم تف بالتزاماتها وسحبت قواتها من الحدود

مشاركة
قوات أمريكية قرب الحدود التركية - أ ف ب

روك أونلاين – كوباني

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاثنين القوات الأمريكية بعدم الوفاء بالتزاماتها بعد انسحابها الجزئي من نقطتين حدوديتين في منطقتي سري كانييه وتل أبيض.

وقالت قسد في بيان: «رغم الجهود المبذولة من قبلنا لتجنب أي تصعيد عسكري مع تركيا، والمرونة التي أبديناها من أجل المضي قدماً لإنشاء آلية أمن الحدود، وقيامنا بكل ما يقع على عاتقنا من التزامات في هذا الشأن إلا أن القوات الأمريكية لم تفِ بالتزاماتها وسحبت قواتها من المناطق الحدودية مع تركيا».

وأشار البيان إلى أن تركيا تقوم الآن بالتحضير لعملية غزو لشمال شرقي سوريا، لافتاً إلى إن هذه العملية العسكرية التركية «سيكون لها الأثر السلبي الكبير على حربنا على تنظيم داعش، وستُدمر كل ما تم تحقيقه من حالة الاستقرار خلال السنوات الماضية».

وجددت قوات سوريا الديمقراطية التأكيد على حقها في الدفاع عن النفس، داعية العرب والكرد والسريان الآشوريين «لرص صفوفهم والوقوف مع القوات المشروعة للدفاع عن وطننا تجاه هذا العدوان التركي».

وبدأت قوات التحالف الدولي الانسحاب من نقاطها العسكرية في تل أبيض وسري كانييه شمال شرق السوري وسط مخاوف من هجوم تركي وشيك فجر الإثنين بعد اتصال هاتفي بين أردوغان وترامب.

Leave a Reply