الرئيسية أخبار البنتاغون يعلن التزامه بدعم قسد ووحدات حماية الشعب

البنتاغون يعلن التزامه بدعم قسد ووحدات حماية الشعب

مشاركة
مجندون تابعون لقوات سوريا الديمقراطية - 23 مارس 2019 - الحرة

روك أونلاين – قامشلو

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الثلاثاء أنها ملتزمة بدعم قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب في سوريا.

وقال مسؤول في البنتاغون لـقناة الحرة الأمريكية، إن القوات الأمريكية الموجودة في سوريا والعراق والتي تعمل ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ملتزمة بدعمها لقسد.

وأكّد في تصريحه أن دعم قوات سوريا الديمقراطية استراتيجي لاستقرار منطقة شمال شرقي سوريا، وعدم التعرض للمنطقة الكردية التي قدمت الكثير من التضحيات في مواجهة الإرهاب.

وحول نيّة الجيش التركي اجتياح قامشلو وعين عيسى وتل أبيض وغيرها من المناطق الكردية، صرّح المسؤول العسكري الأمريكي بأن رسالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصلت إلى الأتراك وقد فهموا مضمونها، حسب تعبيره.

وفي تطور جديد، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن انسحاب القوات الأمريكية جزئياً من سوريا لا يعني بأي حال من الأحوال التخلي عن الكرد. ووصف ترامب الكرد بالشعب المميز والمقاتلين الرائعين.

وأثار قرار ترامب سحب قواته من الحدود مع تركيا واستعداد أنقرة لشن هجم على شمال شرقي سوريا موجة من ردود الأفعال المستنكرة.

وأعلن مسؤولون أمريكيون وأوربيون اعتراضهم على قرار ترامب وترك المجال أمام الجيش التركي لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية واحتلال شرق الفرات.

بدورها، اتهمت قوات سوريا الديمقراطية الاثنين القوات الأمريكية بعدم الوفاء بالتزاماتها بعد انسحابها الجزئي من نقطتين حدوديتين في منطقتي سري كانييه وتل أبيض.

Leave a Reply