الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تعلن النفير العام لمواجهة الهجوم التركي المتوقع

الإدارة الذاتية تعلن النفير العام لمواجهة الهجوم التركي المتوقع

مشاركة
دبابة تركية - ا ف ب

روك أونلاين – كوباني

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا النفير العام على خلفية الهجوم التركي الوشيك على شرق الفرات.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان: «مع تصاعد وتيرة التهديدات وتحشد الجيش التركي ومرتزقته من السوريين المأجورين الذين يسمّون أنفسهم بالجيش الوطني السوري، للهجوم على المناطق الحدودية لشمال وشرق سوريا نعلن كإدارة ذاتية في شمال وشرق سوريا حالة النفير العام لمدة ثلاثة أيام على مستوى شمال وشرق سوريا”.

وأضاف البيان: «نهيب بكافة إداراتنا ومؤسساتنا وشعبنا بكل مكوناته التوجه إلى المنطقة الحدودية المحاذية لتركيا للقيام بواجبهم الأخلاقي وإبداء المقاومة في هذه اللحظات التاريخية الحساسة».

ودعا البيان كافة مكونات شعب كردستان في المنطقة والعالم «للقيام بواجبهم تجاه أرضهم وشعبهم في الداخل والقيام بالاحتجاجات والاعتصامات في كافة أماكن تواجدهم وخاصّة في دول المهجر».

وحمّل البيان الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي وروسيا وكافة الدول والمؤسسات صاحبة القرار والتأثير في الشأن السوري «كامل المسؤولية الأخلاقية والوجدانية عن أي كارثة إنسانية  في شمال شرقي سوريا».

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد ذكرت مساء أمس الثلاثاء، أن كل المؤشرات والمعطيات الميدانية والحشود العسكرية على الجانب التركي من الحدود «تشير إلى أن مناطقنا الحدودية ستتعرض لهجوم تركي بالتعاون مع المعارضة السورية المرهونة لتركيا».

وحذرت قسد من أن هذا الهجوم سيؤدي لسفك دماء آلاف المدنيين الأبرياء «بسبب اكتظاظ مناطقنا الحدودية بالسكان».

Leave a Reply