الرئيسية أخبار حاج منصور: فوتيل قدم مؤشرات على استمرار الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية

حاج منصور: فوتيل قدم مؤشرات على استمرار الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية

مشاركة

روك أونلاين – قامشلو 

أكد مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، ناصر حاج منصور، اليوم الأربعاء، على أهمية الزيارة التي قام بها قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، جوزيف فوتيل، قبل أيام إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

حاج منصور أفاد لصحفيين أن المسؤول العسكري الأمريكي قدم مؤشرات واضحة على استمرارية الدعم العسكري واللوجيستي لقوات سوريا الديمقراطية، لافتاً إلى عدم صحة ما نشر عن نيّة الإدارة الأمريكية الجديدة بوقف الدعم عن قوات سوريا الديمقراطية في إطار استراتيجيتها الجديدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

المستشار العسكري أشار إلى أن قيادة قوات سوريا الديمقراطية تأمل في تطوير العلاقات مع الجانب الأمريكي ونقلها من المستوى التكتيكي إلى المستوى الاستراتيجي، حسب تعبيره.

وزارة الدفاع الأمريكية كانت قد قدمت استراتيجيتها الجديدة لقتال تنظيم داعش إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء والتي تتضمن خططاً عن كيفية القضاء على التنظيم بشكل سريع في كل من سوريا والعراق، وسط أنباء نشرتها صحف أمريكية عن دراسة البيت الأبيض لخيارات عدّة بينها التعاون مع تركيا وفصائل المعارضة السورية المدعومة منها وإشراكها في معركة الرقة بدلاً عن قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبر وحدات حماية الشعب أبرز فصائلها.

يُذكر أن زيارة قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط، جوزيف فوتيل، جاءت بعد ثلاثة أيام من زيارة سرية قام بها السيناتور الجمهوري جون ماكين إلى كوباني، ولقاءه مع مسؤولين من الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، وسط ضغوط تركية مستمرة لاستبعاد الأخيرة من معركة الرقة.

Leave a Reply