الرئيسية أخبار جيهان شيخ أحمد: منبج ستكون منطقة محمية دولياً

جيهان شيخ أحمد: منبج ستكون منطقة محمية دولياً

مشاركة

روك أونلاين – قامشلو

صرحت المتحدثة باسم فصائل غرفة عمليات ‹غضب الفرات›، جيهان شيخ أحمد، اليوم الأربعاء، أن مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا، ستكون منطقة «محمية دولياً».

شيخ أحمد، قالت في مؤتمر صحفي عقدته في مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة: «إن مدينة منبج ستكون منطقة محمية دولياً وذلك لخصوصية موقعها الجغرافي المتداخل».

المتحدثة باسم فصائل ‹غضب الفرات› اعتبرت التدخل التركي بمثابة «احتلال للأراضي السورية»، وأضافت أن قوات سوريا الديمقراطية «تملك قوة كبيرة وقادرة على تحرير الرقة كما فعلت خلال تحرير منبج من تنظيم الدولة الإسلامية، وأن هذه القوات لا تحتاج إلى مساعدة من أيّة قوى خارجية».

المسؤولة في قوات سوريا الديمقراطية أشارت إلى إن سكان المنطقة بمن فيهم رؤساء ووجهاء العشائر «متأملون في قوات سوريا الديمقراطية لأنهم يرون فيها مستقبلهم»، حسب تعبيرها.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد ذكر أمس الثلاثاء أن فصائل ‹درع الفرات› المدعومة من الجيش التركي ستتجه نحو منبج بعد انتهاء عملية الباب، مطالباً قوات سوريا الديمقراطية بالانسحاب إلى شرق نهر الفرات.

يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في الرابع من شباط الفائت المرحلة الثالثة من حملة ‹غضب الفرات› بمساندة قوات التحالف الدولي بهدف عزل مدينة الرقة عن ريفها تمهيداً لطرد تنظيم داعش منها، وسط اعتراض تركيا حول مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في عملية «تحرير» الرقة.

Leave a Reply