الرئيسية أخبار المجلس الكردي برأس العين يطالب PYD بالكف عن نشر الاحتقان في الشارع

المجلس الكردي برأس العين يطالب PYD بالكف عن نشر الاحتقان في الشارع

مشاركة

روك أونلاين – قامشلو

طالب المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في سوريا بمدينة سري كانيه شمال شرقي سوريا، اليوم الثلاثاء الإدارة الذاتية بالكف عن الممارسات التي من شأنها زيادة ما وصفها بـ ‹الاحتقان والتوتر› في الشارع الكردي.

وجاءت مطالبة المجلس المحلي للمجلس الكردي بعد اقتحام مجموعة من العناصر التي وصفها المجلس الكردي بـ ‹المحسوبة› على حزب الاتحاد الديمقراطي لمكتب محلية المجلس في مدينة سري كانيه وتحطيم أثاث ومحتويات المكتب على الرغم من تعهد قوات الأسايش في وقت سابق بحراسة وحماية المكاتب التابعة للمجلس الوطني الكردي في بعض مدن روجآفا.

من جانب آخر، اتهمت مصادر من المجلس الوطني الكردي قوات الأسايش باقتياد كل من سليمان كنعو من قرية ديرونا قلنكا، في ريف بلدة تربى سبيه، وعضو منظمة الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا في البلدة، عبدالحليم الأحمد، إلى «جهة مجهولة».

جدير بالذكر أن قوات الأسايش في قامشلو كانت قد أطلقت صباح اليوم الثلاثاء سراح مزكين رمضان، عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا بعد يومين على اعتقاله على خلفية الاشتباكات المحدودة التي اندلعت بين وحدات حماية شنكال وبيشمركة روج في خاني صوري وسنون في المنطقة الحدودية بين كردستان العراق وروجآفا صباح الجمعة الفائتة.

Leave a Reply