الرئيسية أخبار تركيا: من المؤسف أن يعتمد حلفاؤنا على وحدات حماية الشعب في الرقة

تركيا: من المؤسف أن يعتمد حلفاؤنا على وحدات حماية الشعب في الرقة

مشاركة

روك أونلاين – وكالات

ذكر بيان صادر عن الجيش التركي اليوم الثلاثاء أن اجتماعاً ثلاثياً جمع رؤساء هيئات الأركان الروسية والتركية والأمريكية عقد في مدينة أنطاليا، جنوبي تركيا. إلا أن البيان لم يفصح عن مجريات الاجتماع والقرارات التي تم التوصل إليها.

ونقلت رويترز عن مسؤول تركي كبير قوله أن الولايات المتحدة الأميركية قررت الاستعانة على ما يبدو بقوات سوريا الديمقراطية في تحرير مدينة الرقة عاصمة تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش).

وقال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، أثناء انعقاد الاجتماع، أنه من المؤسف أن يعتمد حلفاء تركيا على وحدات حماية الشعب في حملة تحرير الرقة، في إشارة للولايات المتحدة.

وقامت تركيا إلى جانب فصائل ‹درع الفرات›، بعد انتهائها من طرد تنظيم ‹داعش› من مدينة الباب، بخوض معارك عنيفة ضد مجلس منبج العسكري، بهدف الوصول إلى منبج والمشاركة بمعركة الرقة.

إلا أن الأيام الماضية شهدت تحركات قد تقلص من قدرة تركيا على الوصول إلى منبج والرقة، حيث قامت قوات أميركية بالانتشار في مدينة منبج وريفها، فيما استلمت قوات النظام السوري مواقع في الريف الغربي للمدينة من مجلس منبج العسكري تنفيذاً للاتفاق الروسي.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد قالت في وقت سابق على لسان متحدث باسمها أن نشر تلك القوات هي «إشارة واضحة للردع والطمأنة».

Leave a Reply