الرئيسية أخبار أحزاب مقاطعة كوباني أمام مهلة 24 ساعة لتقديم تراخيص لدى الإدارة الذاتية

أحزاب مقاطعة كوباني أمام مهلة 24 ساعة لتقديم تراخيص لدى الإدارة الذاتية

مشاركة

روك أونلاين – كوباني

طالب المجلس التشريعي التابع للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني اليوم الثلاثاء، الأحزاب غير المرخصة في المقاطعة بمراجعة مكتب شؤون الأحزاب السياسية في كوباني لتقديم طلبات ترخيص لمكابتها خلال مدة 24 ساعة.

وأصدر المجلس التشريعي بياناً حذر فيه الأحزاب السياسية غير المرخصة في المقاطعة من إغلاق مكاتبها في حال عدم التزامها بالمهلة المحددة والتي تنتهي يوم غدٍ الأربعاء.

وأخطر المجلس التشريعي مكتبي المجلس الوطني الكردي والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في كوباني بضرورة الالتزام بالموعد المحدد مع إرفاق نسخة من البيان الصادر عن المجلس التشريعي.

وكان المجلس الوطني الكردي قد أعاد فتح مكتبه في كوباني بعد حرب تحرير المدينة من سيطرة تنظيم داعش في الشهر الرابع من العام 2015.

يأتي هذا بعد يوم من طلب مماثل من قبل هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة للأحزاب السياسية غير المرخصة بضرورة البدء بإجراءات الترخيص خلال مهلة 24 ساعة انقضت ظهر اليوم الثلاثاء دون إقدام الأسايش على إغلاق المكاتب على الرغم من هجوم عدد من أنصار الإدارة الذاتية على مكتب حزب يكيتي الكردي في الحي الغربي بمدينة قامشلو ظهر اليوم وتحطيم بقية محتوياته بعد أيام على هجوم مماثل على نفس المكتب.

من جانبه، أعلن المجلس الوطني الكردي عدم نيته تقديم طلبات لترخيص أحزابه لدى الإدارة الذاتية بعد اجتماع الأمانة العامة للمجلس في قامشلو اليوم الثلاثاء.

يُذكر أن كل من حزب اليسار الكردي وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي والحزب الديمقراطي الكردي السوري، قاموا بترخيص مكاتبهم لدى الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني سابقاً.

Leave a Reply