الرئيسية أخبار 7 قتلى من ‹درع الفرات› خلال اشتباكات في مناطق الشهباء بحلب

7 قتلى من ‹درع الفرات› خلال اشتباكات في مناطق الشهباء بحلب

مشاركة
جيش الثوار في ريف حلب الشمالي - أرشيف

روك أونلاين – عفرين

قتل سبعة عناصر من فصائل ‹درع الفرات› المدعومة من الجيش التركي في ريف حلب الشمالي، شمالي سوريا، خلال معارك مع مقاتلي جيش الثوار التابع لقوات سوريا الديمقراطية.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصدر عسكري من جيش الثوار إن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين مساء أمس الأربعاء في محاور السموقية وسد الشهباء إضافة إلى محاور تل مضيق وحربل وأم حوش في الشهباء بريف حلب الشمالي، وأسفرت عن مقتل أحد عناصر جبهة الأكراد التابع لجيش الثوار وإصابة آخر.

كما ذكر المصدر أن فصائل ‹درع الفرات› والجيش التركي استهدفا مناطق الشهباء وخاصة في محيط سد الشهباء بنحو 50 قذيفة مدفعية وهاون منذ ليلة الثلاثاء ولغاية صباح الأربعاء دون ورود معلومات عن إصابات.

تجدر الإشارة إلى إن الأوضاع الميدانية في مناطق الشهباء شهدت توتراً كبيراً خلال الأيام الماضية من خلال عمليات القصف المتبادل والاشتباكات التي دارت بين فصائل ‹درع الفرات› من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى.

يُذكر أن الجيش التركي كان قد أعلن عن انتهاء عملية ‹درع الفرات› شمالي سوريا بمساندة فصائل من المعارضة السورية بعد ستة أشهر من المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتي سيطرت خلالها على بعض المدن كجرابلس والباب وأبعدت تنظيم داعش عن الحدود التركية، كما خاضت تلك الفصائل مدعومة من الجيش التركي معارك أخرى ضد قوات سوريا الديمقراطية في ريفي حلب الشرقي والشمالي دون أن تتمكن من التقدم.

Leave a Reply