الرئيسية أخبار عفو عام في عفرين بمناسبة ميلاد أوجلان وعيد العمال

عفو عام في عفرين بمناسبة ميلاد أوجلان وعيد العمال

مشاركة
مؤتمر صحفي للمجلس التشريعي بمقاطعة عفرين - كانتون عفرين

روك أونلاين – عفرين أصدر المجلس التشريعي في مقاطعة عفرين شمالي سوريا اليوم الثلاثاء مرسوم عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل بداية شهر أيار الجاري.

وقال المجلس في البيان الذي نشره على الإنترنت إنه أصدر هذا المرسوم «بمناسبة ذكرى ميلاد القائد عبدالله اوجلان الثامنة والستون، ومناسبة اليوم العالمي للعمال».

وأوضح المجلس في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في مقره بمدينة عفرين، أن المستفيدين من مرسوم العفو هم أصحاب المخالفات والجنح.

واستثني من الشمول بالعفو العام مرتكبو جرائم القتل والإرهاب، والدعارة والاغتصاب، وتعدد الزوجات وزواج وتزويج القاصرين، والفارون من العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صدور القانون.

كما استبدلت عقوبة السجن المؤبد بعقوبة السجن المؤقت لمدة عشرين عاماً.

وقال المجلس إن المرسوم لا يؤثر على دعوى الحق الشخصي، ولا يفرج عن المستفيدين من هذا العفو إلا بعد إيفاء الحقوق الشخصية للجهة المدعية، مضيفاً أن هيئة العدل ستشكل لجنة طبية لفحص المستفيدين من أحكام الفقرة الثالثة من المادة الثانية من هذا المرسوم، والتي تشمل المصابين بمرض عضال غير قابل للشفاء، بناء على طلب يتقدم به المستفيد خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ صدوره.

جدير بالذكر أن عدداً من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا لا يزالون معتقلين لدى قوات الأسايش في مقاطعة عفرين دون عرضهم على المحكمة أو توجيه تهم واضحة لهم، ولم يعرف إن كان سيشملهم هذا العفو.

Leave a Reply