الرئيسية أخبار جبهة الأكراد تنفي سيطرة ‹درع الفرات› على تل المضيق بريف حلب الشمالي

جبهة الأكراد تنفي سيطرة ‹درع الفرات› على تل المضيق بريف حلب الشمالي

210
مشاركة
من عناصر جيش الثوار في ريف حلب الشمالي - أرشيف

روك أونلاين – عفرين أصدر لواء جبهة الأكراد, المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد بياناً ينفي فيه الأخبار التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي حول تمكن فصائل ‹درع الفرات› من السيطرة على قرية تل المضيق بريف حلب الشمالي، شمالي سوريا.

وجاء في البيان الذي نشرته وسائل مقربة من اللواء أن القوات المتواجدة في مناطق الشهباء تعرضت لقصف عنيف مساء يوم السبت من قبل فصائل ‹درع الفرات› التي يقودها الجيش التركي، وأضاف البيان أن القوات المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقرادية قامت بالرد على القصف واندلعت اشتباكات عنيفة في تل المضيق التي لا تزال تحت سيطرة جيش الثوار وغيرها من الفصائل.

وكانت فصائل المعارضة الإسلامية قد قصفت مواقع لوحدات حماية الشعب في ريف منطقة عفرين شمالي سوريا يوم أمس السبت.

وقال مراسلنا في المنطقة إن قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا تعرضت منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس لقصف بقذائف الهاون مصدره من ريف دارة عزة الذي تسيطر عليه حركة أحرار الشام وفصائل أخرى، مضيفاً أن وحدات حماية الشعب قامت بالرد على مصادر النيران.

جدير بالذكر أن الاشتباكات بين فصائل المعارضة الإسلامية والجيش التركي من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى تندلع بين الحين والآخر في محيط منطقة عفرين، وتعرضت العديد من القرى الواقعة على خطوط الجبهة لقصف متكرر.

Leave a Reply