الجيش الأمريكي يعلن إسقاطه لطائرة حربية للنظام السوري قرب الرقة

الجيش الأمريكي يعلن إسقاطه لطائرة حربية للنظام السوري قرب الرقة

89
0
شاركها

روك أونلاين – قامشلو قال الجيش الأمريكي إن طائرة حربية أمريكية أسقطت اليوم الأحد طائرة عسكرية سورية كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا.

وأصدرت القيادة المركزية الأمريكية بياناً قالت فيه إنه تم إسقاط الطائرة «في دفاع جماعي عن النفس للقوات المشاركة في التحالف» تم تحديدهم بأنهم مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية قرب الطبقة.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن قيادي كردي بارز في قوات سوريا الديمقراطية أن طائرة تابعة لقوات النظام سقطت فوق قرية الرصافة، التي لا يزال تنظيم ‹الدولة الإسلامية› يسيطر عليها، والواقعة على بعد نحو 40 كلم جنوب مدينة الرقة، والتي تمكنت قوات النظام من الوصول إلى تخومها قبل ساعات من الآن.

وأكدت قيادة جيش النظام السوري في بيان أنه: «أقدم طيران ما يدعى (بالتحالف الدولي) بعد ظهر اليوم على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار».

واتهم جيش النظام الولايات المتحدة بالتنسيق مع داعش: «كما يؤكد التنسيق القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتنظيم داعش الإرهابي، ويفضح النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيو ـ أمريكي في المنطقة».

يذكر أن قوات النظام قصفت مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في محيط شويحان وجعيدين، بالريف الجنوبي الشرقي للطبقة بحسب ما نقل المرصد عن مصدر عسكري من سوريا الديمقراطية.

بدون تعليق

اترك رد