الرئيسية أخبار لجنة حماية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي برزان لياني

لجنة حماية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي برزان لياني

مشاركة
برزان لياني - إنترنت

روك أونلاين – قامشلو طالبت لجنة حماية الصحفيين الدولية أمس الخميس الاتحاد الديمقراطي الفدرالي لشمال سوريا بالإفراج عن الصحفي في فضائية زاغروس, برزان لياني, المعتقل منذ ما يقارب الشهرين لدى أسايش الإدارة الذاتية.

ودعت لجنة حماية الصحفيين، وهي منظمة دولية مستقلة تعنى بالدفاع عن حرية الإعلام، الرئاسة المشتركة للاتحاد الفدرالي (هدية يوسف – منصور السلوم) في رسالة وجهتها إليها أن تحث قوات الأسايش على إطلاق سراح لياني، الذي اعتقلته الأسايش منذ أكثر من شهر ونصف، بمدينة رميلان شمال شرقي سوريا.

ونقلت المنظمة عن مدير محطة زاغروس قوله إن شهود عيان رأوا دورية تابعة للأسايش أوقفت لياني في الشارع على طريق عودته إلى المنزل واقتادته إلى الاحتجاز.

وعبرت لجنة حماية الصحفيين عن قلقها إزاء صحة وسلامة المعتقل، مجددة مطالبتها للسلطات الحاكمة في مقاطعة الجزيرة، العمل على الإفراج الفوري عنه أو السماح له بتوكيل محام وإتاحة الفرصة لعائلته للاتصال به.

يذكر أن برزان لياني يعمل كمراسل لبرنامج أرك، وهي نشرة خاصة بأخبار المناطق الكردية في سوريا يبث بشكل يومي عبر فضائية زاغروس من إقليم كردستان العراق، واعتقل في 13 من أيار/مايو الماضي، فيما لم تصدر الأسايش بياناً بخصوص الاعتقال.

Leave a Reply