الرئيسية أخبار قتيلان و 5 جرحى بقصف تركي على منطقة الشهباء وريف عفرين

قتيلان و 5 جرحى بقصف تركي على منطقة الشهباء وريف عفرين

مشاركة

روك أونلاين – عفرين

قتل مدنيان وجرح خمسة آخرون اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعي من قبل الجيش التركي وفصائل ‹درع الفرات› التابعة له، على منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي منذ مساء أمس الأحد وحتى ظهر اليوم.

وقال مراسلنا في منطقة الشهباء إن القصف المدفعي طال كلاً من تل رفعت والشيخ عيسى وكفرناصح وحربل بريف حلب الشمالي، مصدره الجيش التركي وفصائل ‹درع الفرات› المتمركزة في مدينة مارع.

وأضاف المراسل أن الجرحى المدنيين نقلوا إلى مشفى آفرين في مدينة عفرين، تزامناً مع تصاعد وتيرة القصف على المناطق المذكورة.

من جانبها ردت قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة في مناطق الشهباء على مصادر القصف، وقامت بإسعاف الجرحى وإرشاد المدنيين في المنطقة لتجنب القصف والبقاء في أماكن آمنة.

ويأتي التصعيد الجديد بعد فترة هدوء نسبية استمرت عدة أيام في مناطق الشهباء وريف مدينة عفرين، حيث قصفت المدفعية التركية المنطقتين قبل أسبوع، وخلف القصف حينها ثلاثة قتلى من عائلة واحدة في قرية كفرانطون بريف حلب الشمالي، إضافة إلى سقوط أربعة جرحى في قرية جلبر التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين.

كما تسبب القصف حينها باشتعال النيران في الجبل المطل على قرية قسطل جندو والتي تعتبر نقطة تماس وجبهة قتال بين وحدات حماية الشعب من طرف مدينة عفرين وفصائل ‹درع الفرات› من جهة مدينة اعزاز.

Leave a Reply