توقيف بعض موظفي المخبز الآلي الحكومي في الحسكة بتهم فساد

توقيف بعض موظفي المخبز الآلي الحكومي في الحسكة بتهم فساد

135
0
شاركها
بلدية الشعب في الحسكة تحدد أراض معينة كملكية خاصة بها - أرشيف

روك أونلاين – قامشلو

أوقفت قوات النظام في مدينة الحسكة خلال اليومين الماضيين عدداً من موظفي مخبز الحسكة الآلي على خلفية أزمة الخبز في المدينة بتهم تتعلق بالفساد والتلاعب بمخصصات المخبز من الطحين والخبز.

وقال محافظ الحسكة موسى الجايز في تصريحات لوسائل إعلام تابعة للنظام إنه تم توقيف «عدد من العاملين في فرع المخابز ممن كانوا يتلاعبون بالمخصصات ويتاجرون بها وحالياً يتم التحقيق معهم وسيتم تحويلهم إلى القضاء».

وتعاني بعض الأحياء في مدينة الحسكة مؤخراً من صعوبة في الحصول على الخبز من المخابز الرئيسية.

وقال الجايز إنه تم: «اتخاذ جملة من الإجراءات الإسعافية لتخفيف الازدحام وتأمين الرغيف بسهولة ونوعية وجودة عالية حيث تمت زيادة مخصصات المخابز الخاصة من الطحين وإلغاء العطلة الأسبوعية للمخابز العامة مع التركيز على تحسين نوعية وجودة الرغيف وضبط الوزن».

واستقبلت مدينة الحسكة خلال الأشهر القليلة الماضية عشرات العوائل الفارة من معارك الرقة وديرالزور ومناطق سيطرة تنظيم داعش وذلك هو أحد أسباب أزمة الخبز في المدينة، بحسب المصادر الحكومية.

وأوضح الجايز أنه: «تم الطلب من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مراقبة عمل المخبز وتخصيص لجنة من المكتب التنفيذي للمحافظة للإشراف المباشر على العمل وذلك للحيلولة دون حصول أي تجاوزات أو تلاعب».

ويتراوح الإنتاج اليومي للمخبز العام في الحسكة بين 20 و 23 طناً عبر خطي إنتاج. ويتبع لفرع المخابز بالحسكة 10 مخابز تتضمن 19 خطاً للإنتاج، وفقاً للمصادر الحكومية.

بدون تعليق

اترك رد