الرئيسية أخبار اشتباكات محدودة إثر محاولة الجيش التركي الدخول إلى أراضي كوباني

اشتباكات محدودة إثر محاولة الجيش التركي الدخول إلى أراضي كوباني

185
مشاركة

روك أونلاين – كوباني  

حاول الجيش التركي أمس الثلاثاء الهجوم على إحدى مواقع وحدات حماية الشعب في قرية بوبان في ريف كوباني الغربي، شمالي سوريا، بعد قيامها بفتح البوابات التي كانت قد شيدتها سابقاً في المنطقة.

ودخلت آليات الجيش التركي العسكرية صباح أمس الثلاثاء إلى المنطقة المحرمة في قرية بوبان 10 كم غربي كوباني، في محاولة لإنشاء سواتر ترابية وسط حشود كبيرة للجنود الأتراك.

وأفادت مصادر محلية من ريف كوباني أن وحدات حماية الشعب قامت بإنذار الجنود الأتراك للعودة إلى داخل الحدود التركية، إلا أن الجيش التركي هاجم نقاط وحدات حماية الشعب من ثلاث جهات، ما دفع الأخيرة على الرد على مصدر النيران، لتندلع اشتباكات استمرت لنحو نصف ساعة، انتهت بتراجع الجنود الأتراك مع آلياتهم إلى مراكزها الخلفية داخل الحدود التركية.

وتأتي المحاولة التركية بعد ثلاثة أيام على قصف فصائل ‹درع الفرات› المتمركزة في مدينة جرابلس غرب نهر الفرات مواقع وحدات حماية الشعب في بلدة الشيوخ 35 كم غربي كوباني بالهاون والمدفعية الثقيلة، دون تسجيل إصابات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش التركي كان قد هاجم قرية بوبان الواقعة غربي كوباني 3 مرات خلال شهر تموز/ يوليو المنصرم، في محاولة للتمركز على التلال الاستراتيجية غربي المقاطعة.

Leave a Reply