الرئيسية أخبار قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في الجبهتين الغربية والشرقية من الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في الجبهتين الغربية والشرقية من الرقة

179
مشاركة

روك أونلاين – الرقة – الطبقة  

تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها من الجبهتين الشرقية والغربية داخل مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وسط اشتداد حدة المعارك مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بدعم من قوات التحالف الدولي.

وبحسب مصدر عسكري من مدينة الرقة، فقد اندلعت اليوم الخميس معارك بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وعناصر تنظيم داعش في حي نزلة شحادة جنوبي المدينة، قتل خلالها 7 مسلحين من التنظيم، فيما اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عنصرين آخرين في الحي ذاته.

وأضاف المصدر العسكري، أن معارك مماثلة اندلعت في حي الروضة شرقي الرقة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عنصرين من التنظيم، فيما تتواصل المعارك في حي البريد غربي المدينة، وسط أنباء عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم، وفقدان أربعة من قوات سوريا الديمقراطية حياتهم وإصابة ستة آخرين.

وأمست قوات سوريا الديمقراطية المتقدمة من الجهتين الشرقية والغربية قريبة من الالتقاء، على الرغم من كثافة الألغام والمفخخات التي خلفها تنظيم داعش في الجهتين.

ويأتي تقدم قوات سوريا الديمقراطية داخل الرقة وسط دعم وإسناد جوي من قوات التحالف الدولي التي كثفت من قصفها على مواقع التنظيم خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ودخلت حملة ‹غضب الفرات› التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية يومها الـ 65، بهدف السيطرة على المدينة التي اتخذها تنظيم داعش عاصمة لخلافته التي أعلنها في أجزاء من سوريا والعراق.

Leave a Reply