الرئيسية أخبار مجهولون يقتلون 7 من أفراد الدفاع المدني في سرمين بريف إدلب

مجهولون يقتلون 7 من أفراد الدفاع المدني في سرمين بريف إدلب

105
مشاركة

روك أونلاين – عفرين

قتل سبعة أفراد من الدفاع المدني في مدينة سرمين بإدلب شمال غربي سوريا فجر اليوم السبت، على يد مجهولين، وفق ما أفاد مدير الدفاع المدني في المدينة في بيان نشر على الانترنت.

وذكر بيان الدفاع المدني السوري أنه «في فجر اليوم السبت قامت مجموعة مسلحة مجهولة باستهداف ومهاجمة مقر الدفاع المدني في مدينة سرمين بريف إدلب، حيثُ قامت تلك المجموعة بتصفية الزمرة المناوبة في المركز والبالغة عددها سبعة عناصر، بالإضافة إلى سرقة سيارتين من نوع فان، وخوذ بيضاء وقبضات لاسلكية».

وناشدت الحواجز المنتشرة في الشمال السوري بحجز أي سيارة للدفاع المدني لا تحمل مهمة رسمية ممهورة بختم الدفاع المدني حتى التأكد من ملكيتها.

ولم يتهم بيان الدفاع المدني أي جهة عسكرية في إدلب بارتكاب الاعتداء الذي يعتبر الأول من نوعه ضد أفراد الدفاع المدني والذي يقوم بالتنسيق مع كافة الفصائل العسكرية في إدلب وريفها بالإضافة إلى المجالس المحلية والهيئات وذلك من أجل «تسهيل حركتهم وعملهم في حال تعرض أي مكان للقصف ضمن المنطقة».

جدير بالذكر أن محافظة إدلب تشهد حالات قتل وتصفيات لعسكريين وناشطين عاملين في المجال الإغاثي والإنساني خاصة بعد المعارك التي اندلعت بين هيئة تحرير الشام التي أسستها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقاً، فرع تنظيم القاعدة) من جهة، وحركة أحرار الشام الإسلامية من جهة أخرى، الشهر الفائت، والتي أسفرت عن سيطرة الأولى على معظم مساحة المحافظة.

Leave a Reply