الرئيسية أخبار اندلاع اشتباكات بين فصيلين من درع الفرات في مدينة الباب وريفها

اندلاع اشتباكات بين فصيلين من درع الفرات في مدينة الباب وريفها

مشاركة
عناصر من فصائل درع الفرات المدعومة من الجيش التركي

روك أونلاين – كوباني

تصاعدت وتيرة الاشتباكات بين اثنين من فصائل ‹درع الفرات› في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، شمالي سوريا، ما أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وبحسب مصادر إعلامية من مدينة الباب فإن المعارك اندلعت بين فرقة الحمزة وفرقة السلطان مراد التابعتين لفصائل ‹درع الفرات› في بلدة قباسين شرقي الباب، بعد أن قصفت فرقة السلطان مراد البلدة بعدة قذائف هاون، لتمتد الاشتباكات إلى القرى المجاورة لمدينة الباب، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر وجرح عدد آخر في صفوف الطرفين.

وأكدت المصادر أن فرقة الحمزة قامت بقطع جميع الطرق المؤدية إلى مدينة الباب وبلدة قباسين، ورفعت سواتر ترابية أمام مقراتها المحيطة ببلدة قباسين.

وأشار ناشطون من مدينة الباب أن سبب الخلاف بين فرقة الحمزة والسلطان مراد التابعتان لفصائل “‹درع الفرات› وقع بعد قيام الأولى باعتقال مجموعة تتبع لفرقة السلطان مراد، بتهمة أعمال الخطف وقتل المدنيين والاتجار بالأعضاء البشرية.

وفي سياق متصل، شهدت مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا إضراباً لأصحاب المحلات التجارية ومظاهرات لأهالي المدينة للمطالبة بمحاسبة ماوصفوهم بالمسيئين أو المفسدين أو ما يسمون بفصيل (الديرية) ومنع المظاهر المسلحة داخل المدينة ودعماً لعمل قوات الشرطة والأمن العام في المدينة.

جدير بالذكر أن فصائل ‹درع الفرات› المدعومة من تركيا كانت قد أعلنت سيطرتها الكاملة على مدينة الباب في 23 شباط / فبراير الماضي بمساندة برية وجوية من الجيش التركي.

Leave a Reply