الرئيسية أخبار وحدات حماية الشعب: القوات الروسية مهمتها مراقبة مناطق الشهباء وعفرين

وحدات حماية الشعب: القوات الروسية مهمتها مراقبة مناطق الشهباء وعفرين

مشاركة

روك أونلاين – عفرين

أعلنت وحدات حماية الشعب مساء اليوم الثلاثاء، إن دخول القوات الروسية إلى مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، جاء بعد اتفاق بين القوات الروسية ووحدات حماية الشعب وجيش الثوار.

وذكرت وحدات حماية الشعب في بيان أن الاتفاق يسمح بدخول مراقبين عسكريين روس للقيام بأعمال المراقبة في مناطق الشهباء وعفرين والتمركز في عدّة نقاط.

وأشارت وحدات حماية الشعب إلى أن مهمة المراقبين العسكريين الروس هي «حماية الأمن في مناطق عفرين والشهباء إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب وجيش الثوار».

في سياق متصل أفادت مصادر مقربة من قيادة القوات الروسية المتواجدة في محافظة حلب اليوم الثلاثاء أن تواجد القوات الروسية وانتشارها في مدنية تل رفعت بريف حلب الشمالي يوم أمس الاثنين يأتي بهدف «عدم السماح لتركيا وفصائل درع الفرات من الاقتراب من المناطق المحررة من الإرهاب».

كما أفادت المصادر نفسها أن القوات الروسية تدرس الخطوة الثانية وهي التمركز في مفرق إعزاز (حاجز الجط) وذلك لفتح طريق حلب لأهالي إعزاز وعفرين تحت إشراف القوات الروسية.

وكانت مجموعة من القوات الروسية برفقة آليات عسكرية ومدرعات انتشرت في مدينة تل رفعت يوم أمس الاثنين بغية وضع حدود بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية ومناطق فصائل ‹درع الفرات› في الريف الشمالي لحلب.

وتجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من التواجد الروسي في ريف منطقة عفرين ومنطقة الشهباء إلا أن القصف من جانب القوات التركية وفصائل ‹درع الفرات› لم يتوقف، إذ قصف صاروخي مدينة عفرين مساء اليوم وأسفر عن إصابة 10 مدنيين على الأقل.

Leave a Reply