الرئيسية أخبار قسد تستولي على مخازن للأسلحة في الرقة وسط قصف مكثف للتحالف الدولي

قسد تستولي على مخازن للأسلحة في الرقة وسط قصف مكثف للتحالف الدولي

مشاركة
أسلحة استولت عليها قوات سوريا الديمقراطية في الرقة - مركز الرقة الإعلامي

روك أونلاين – كوباني – الرقة كثفت طائرات التحالف الدولي يوم أمس الثلاثاء قصفها لمواقع تنظيم داعش داخل مدينة الرقة وسط اشتباكات ومعارك قوية تجري بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي تنظيم داعش في حي المرور غربي الرقة.

وكان حي المرور غربي المدينة قد شهد يوم الاثنين معارك واشتباكات قوية بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي تنظيم داعش والتي أدت لمقتل  13 مسلحاً، والسيطرة على عدة نقاط داخل هذا الحي المحاصر منذ أسبوع، وذلك بحسب مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية، والذي أكد أن مقاتليهم عثروا على مخزن يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر أثناء عمليات التمشيط للنقاط التي سيطرت عليها في حي المرور.

وأضاف المصدر أن فرقاً خاصة تابعة لهم تمكنت من إنقاذ نحو 30 مدنياً في حي المرور أغلبهم نساء وأطفال، وتم نقلهم إلى مناطق أمنة ريثما يتم نقلهم إلى المخيمات.

وأشار المصدر إلى أن طائرات التحالف الدولي كثفت قصفها لمواقع داعش وسط المدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية بالقرب من أحياء الرقة القديمة وكذلك في حارة البدو.

وفي السياق ذاته، كشفت وحدات حماية الشعب، التي تشكل القوة الأساسية في قسد، سجل 6 من مقاتليها الذين قتلوا في معارك الرقة مع تنظيم داعش

يذكر أن حملة ‹غضب الفرات› التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية دخلت شهرها الثالث وباتت تسيطر على أكثر من 60 بالمئة من مدينة الرقة، والتي تعد أهم معاقل داعش في سوريا.

Leave a Reply