الرئيسية أخبار تكتل عشائر عربية يحضر لمواجهات شمالي سوريا ضد YPG «ولو بالعصي»

تكتل عشائر عربية يحضر لمواجهات شمالي سوريا ضد YPG «ولو بالعصي»

مشاركة
تكتل عشائر عربية - الأناضول

روك أونلاين – قامشلو – وكالات يتحضر تكتل عشائر عربية في مناطق الشمال السوري والتي تسيطر قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب على مناطق هناك لمواجهة الوحدات «ولو بالعصي».

وقال رافع عقلة الرجو، نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، إنهم يحضرون لعقد مؤتمرهم الأول قريباً في العاصمة التركية أنقرة، لاتخاذ قرارات بإخراج وحدات حماية الشعب من المناطق التي «احتلتها» شمالي البلاد، حسب وصفه.

وأضاف الرجو، في حديث لوكالة الأناضول التركية، أن «قرارات مهمة جداً ستتمخض عن المؤتمر فيما يخص مواجهة احتلال منظمة ب ي د للأراضي العربية في سوريا حتى ولو بالعصي».

وأوضح أن المؤتمر سينعقد في غضون الأيام القليلة القادمة في أنقرة، وسيشارك فيه 100 شخصية يمثلون 65 عشيرة وقبيلة.

ولفت إلى أن 35 شخصية ستأتي من داخل البلاد، و11 شخصية من دول الخليج العربي، والباقي من الشخصيات الموجودة في تركيا.

وأشار رجو إلى أنه التقى خلال الأيام الماضية بممثلين عن عشائر عربية في مدن شانلي أورفا وكيليس وهاتاي، جنوبي تركيا.

وتابع أنه «تواصل مع العشائر في الداخل السوري، وتم الاتفاق على عقد المؤتمر، وضرورة اتخاذ قرارات ملموسة لمواجهة منظمة ب ي د، وتنفيذ خطوات لإخراجها من المناطق التي احتلتها شمالي البلاد».

واعتبر الرجو أن «ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية هي كذبة كبيرة اخترعتها الولايات المتحدة الأمريكية للتغطية على دعمها المباشر لـ ب ي د».

وفي سياق ذي صلة، كشف الرجو، أن ممثلي العشائر سيتظاهرون أمام القنصلية الأمريكية في اسطنبول احتجاجاَ على دعمها حزب الاتحاد الديمقراطي، دون تحديد تاريخ لذلك.

وتأسس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية بداية 2017 بشانلي أورفا، ويضم المجلس 65 عضواً يمثلون 65 قبيلة وعشيرة من البلاد.

وكان رافع عقلة الرجو قد حذر بداية الشهر الفائت في تصريحات صحفية من «مغبة قضم منظمة وحدات الحماية لأراض عربية سوف يؤدي إلى زيادة الاحتقان في المنطقة ويجعل من احتمال نشوب ثورة شعبية ضدها في المنطقة أمر حتمياً».

Leave a Reply