الرئيسية أخبار قصف مدفعي لدرع الفرات على قسطل جندو بريف عفرين

قصف مدفعي لدرع الفرات على قسطل جندو بريف عفرين

84
مشاركة

روك أونلاين – عفرين

تعرض ريف عفرين الشرقي، شمال غربي سوريا، أمس الأربعاء لقصف مدفعي وصاروخي من قبل فصائل ‹درع الفرات› المتمركزة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية من ريف عفرين أن القصف بدأ في وقت متأخر من الليل واستهدف قرية قسطل جندو التابعة لناحية شرا ومحيطها، دون ورود معلومات عن إصابات.

واندلعت على إثر القصف اشتباكات بين وحدات حماية الشعب التي تتمركز على الجبل المطل على قرية قسطل جندو من جهة وبين فصائل ‹درع الفرات› المتمركزة في ريف اعزاز من جهة أخرى، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر في صفوف الجانبين.

وكانت قرية قسطل جندو تعرضت خلال الأشهر الماضية للقصف بالصواريخ من قبل الجيش التركي بشكل مباشر وفصائل ‹درع الفرات› ما أجبر السكان على الخروج من القرية والنزوح باتجاه المناطق الأكثر أمناً.

وتجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من انتشار قوات مراقبة روسية في ريف منطقة عفرين ومناطق الشهباء بريف حلب الشمالي، إلا أن المنطقة لا تزال تشهد من حين إلى آخر خروقات وقصفاً من قبل فصائل ‹درع الفرات› ولكن بوتيرة أقل. في حين تشهد خطوط التماس الأمامية بين عفرين وريف إدلب وريف حلب الغربي اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وفصائل إسلامية معارضة من جهة أخرى.

Leave a Reply