الرئيسية أخبار قطع مستحقات الأهالي من مازوت المولدات المنزلية في تربى سبيه

قطع مستحقات الأهالي من مازوت المولدات المنزلية في تربى سبيه

78
مشاركة

روك أونلاين – قامشلو

قطعت بلدية الشعب في مدينة تربى سبيه شمال شرقي سوريا خلال اليومين الماضيين مستحقات الأهالي من مادة الديزل (المازوت) الخاص بمولدات الكهرباء المنزلية.

وقالت مصادر محلية لروك أونلاين اليوم الخميس إن بلدية الشعب في منطقة تربه سبيه وجل آغا قطعت مستحقات المولدات المنزلية من المازوت إلى إشعار آخر دون ذكر الأسباب.

وكانت بلدية الشعب في مدينة تربى سبيه قد خفضت مستحقات الأهالي من المازوت الخاص بمولدات الكهرباء المنزلية نهاية الشهر الفائت في إجراءات اعتبرها أهالي تلك المنطقة بالـ «مجحفة».

وقالت مصادر أهلية لروك أونلاين حينها إن لجنة المحروقات في بلدية الشعب بتربى سبيه خفضت مستحقات مولداتهم المنزلية من 200 لتر من المازوت شهرياً إلى 100 لتر.

وتعاني منطقة الجزيرة منذ أشهر أزمة وقود حادة وبحسب شهادات محلية متطابقة فإن الأزمة سببها التجارة غير القانونية التي يقوم بها أشخاص متنفذون وتصديرها إلى خارج المنطقة بأسعار مرتفعة، وفقاً لهؤلاء.

لكن المسؤولين في الإدارة الذاتية نفوا هذه «المزاعم» مراراً.

وكان مصدر إداري في بلدية الشعب بتربى سبيه قد قال في حديث سابق مع روك أونلاين إن: «السبب الرئيسي وراء أزمة الوقود هي وجود مشاريع زراعية وهمية يقدمها أصحابها بحجة زراعتهم لمساحات كبيرة من الأراضي وفي الواقع ما هي إلا مشاريع صغيرة».

Leave a Reply