الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تمهل أصحاب الحراقات البدائية أسبوعاً لإيقافها

الإدارة الذاتية تمهل أصحاب الحراقات البدائية أسبوعاً لإيقافها

مشاركة
دخان حراقات النفط البدائية - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

أمهلت الإدارة الذاتية اليوم السبت أصحاب الحراقات البدائية التي تعمل على استخراج الوقود بطريقة تصدر أدخنة كثيفة (الوز) مدة أسبوع لإيقافها واستبدالها بأخرى تعتمد على الكهرباء في الاستخراج.

وأصدرت مديرية البيئة في هيئة البلديات والبيئة في الجزيرة تعميماً منحت فيه «مهلة محددة لإزالتها أو تحويلها على الطريقة الكهربائية»، محذرة أن من يخالف ذلك سيعاقب وفقاً للقانون، بسبب تأثيراتها الكبيرة على الصحة والبيئة، وفقاً للتعميم.

وجاء في نص التعميم «إلى جميع أصحاب الحراقات في كانتون الجزيرة الذي يقومون بالتشغيل على الوز نعلمكم بأن مديرية البيئة تمهل أسبوعاً لجميع الحراقات بالتوقف عن تشغيلها بهذه الطريقة وذلك اعتباراً من تاريخ إصدار هذا التعميم».

وكانت تقارير صحفية وطبية عديدة قد نوهت إلى المخاطر الصحية التي يسببها الدخان الناتج من هذه العملية فضلاً عن وقوع حالات مرضية وانتشار سرطان الجلد في تلك المناطق بصورة غير مسبوقة، وفقاً لتلك التقارير.

وتعمل الكثير من الحراقات البدائية في استخراج الوقود بطريقة إشعال النيران تحت خزانات مخصصة لهذا الغرض في مناطق جنوبي تربى سبيه عقب اندلاع الأزمة في سوريا وتوقف النظام عن إنتاج النفط وتكريره.

Leave a Reply