الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية توقف الزيارات إلى كردستان العراق من معبر سيمالكا بسبب المعارك

الإدارة الذاتية توقف الزيارات إلى كردستان العراق من معبر سيمالكا بسبب المعارك

مشاركة
فيشخابور - انترنت

روك أونلاين – الحسكة أصدرت مديرية التأشيرات في مقاطعة الجزيرة اليوم الخميس قراراً بوقف الزيارات إلى كردستان العراق ابتداءً من يوم السبت المقبل وحتى إشعار آخر.

وذكرت إدارة مديرية التأشيرات في مقاطعة الجزيرة في بيان أن إيقاف الزيارات يعود لأسباب أمنية نتيجة المعارك الدائرة على الجانب العراقي من الحدود بين قوات البيشمركة من جهة وبين ميليشيا الحشد الشعبي المدعومة إيرانياً والقوات العراقية من جهة أخرى.

وذكرت مديرية التأشيرات إن على الحاصلين على تأشيرات دخول إلى كردستان العراق مراجعة مكتب المديرية في مدينة قامشلو.

واستثنى القرار الخاص بإلغاء الزيارات إلى كردستان العراق عن طريق معبر سيمالكا الحالات الإسعافية الطارئة.

وتعتبر مديرية التأشيرات الجهة المسؤولة عن تسجيل الزيارات إلى كردستان العراق بعد موافقتها وفق شروط معينة، حيث يسمح للمرضى والحالات الإنسانية بالعبور مع مرافق أو اثنين، إلى جانب طلبات الزيارة المرسلة من قبل المرضى من سكان روجآفا المتواجدين في الإقليم لذويهم في روجآفا بعد الحصول على الموافقة من المجالس المحلية (الكومين) وبكفالة موظف حكومي لدى مؤسسات الإدارة الذاتية أو الحكومة السورية لمدة خمسة عشر يوماً قابلة للتمديد إلى ثلاثين يوم.

هذا ويسمح للحاصلين على الإقامة في كردستان العراق أو الحاصلين على أي إقامة أو جنسية أجنبية بالدخول والخروج من روجآفا.

ويعتبر معبر سيمالكا – فيشخابور بين روجآفا وكردستان العراق ممراً إنسانياً وتجارياً يربط الجانبين.

وكانت أربع قذائف هاون قد سقطت مساء اليوم على الجهة السورية من معبر الوليد – السويدية، ما أسفر عن مقتل أحد العاملين في المعبر وإصابة أربعة آخرين، بينهم مقاتل من وحدات حماية الشعب وآخر من قوات الأسايش.

Leave a Reply