الرئيسية أخبار الحسكة: النظام والإدارة الذاتية يعلنان الانتهاء من تأهيل خط توتر سد الطبقة

الحسكة: النظام والإدارة الذاتية يعلنان الانتهاء من تأهيل خط توتر سد الطبقة

مشاركة
سد الفرات - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

أعلن كل من النظام السوري وهيئة الطاقة في الإدارة الذاتية خلال اليومين الماضيين الانتهاء من تأهيل خط توتر سد الطبقة في الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر من الإدارة الذاتية اليوم الأحد إن ورشات الصيانة انتهت من إعادة تأهيل خط التوتر العالي الواصل بين محطة تحويل سد الطبقة مع محطة تحويل الحسكة.

في حين قالت وسائل إعلام تابعة للنظام يوم أمس السبت إن مدن ومناطق محافظة الحسكة تشهد تحسناً ملحوظاً بواقع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية بالتيار للمشتركين بعد وصول كميات من الطاقة الكهربائية من سد الفرات إلى المحافظة.

ويعمل كلا الطرفين الذين يتقاسمان السيطرة على مناطق الجزيرة على إصلاح الوضع الكهربائي حيث يقدم النظام ورشات الصيانة في وقت تشرف هيئة الطاقة في الإدارة الذاتية على آليات العمل والصيانة.

وقال مدير عام شركة كهرباء الحسكة الحكومية عبد العزيز الحسين في تصريح لمراسل وكالة سانا الحكومية إن كميات الطاقة الواصلة من سد الفرات يتم نقلها إلى سد تشرين بريف حلب ومنها إلى محطة مبروكة بريف سري كانيه في محافظة الحسكة وذلك عبر خط 66 كيلوفولط.

لافتاً إلى أن «الكميات التي بدأت بالوصول منذ يوم الجمعة يتم توزيعها عبر برنامج تقنين جديد لعدد من مدن ومناطق المحافظة إضافة إلى توزيع ما يتم إنتاجه من طاقة من محطة السويدية في ريف القامشلي».

وقالت مصادر محلية لروك أونلاين اليوم الأحد إن سوء وضع التيار الكهربائي مازال على حاله. ونفت وجود أي تحسن في وصول الكهرباء إليهم.

وقال الحسين إن كمية الكهرباء القادمة من سد الفرات صباحاً تقارب 35 ميغاواط يتم توزيعها على مدينة الحسكة وريفها الشمالي والشرقي ومدينة الشدادي، أما الكمية المسائية والبالغة 40 ميغاواط فيتم توزيعها على مدن ومناطق عامودا والدرباسية وناحية تل تمر وريف مدينة رأس العين فيما يخصص إنتاج محطة السويدية بريف قامشلو والبالغ 35 ميغاواط لمدينة للمدينة وريفها.

وكانت شركة كهرباء الحسكة قد استلمت خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 5 أطنان من اللوازم الكهربائية الخاصة بصيانة الشبكات مقدمة من المؤسسة العامة للكهرباء بدمشق، وفق ما أعلنت مديرية الكهرباء الحكومية الحسكة.

Leave a Reply