الرئيسية أخبار الأسايش تعتقل 4 أشخاص بتهمة تهريب البشر عبر الحدود التركية – السورية

الأسايش تعتقل 4 أشخاص بتهمة تهريب البشر عبر الحدود التركية – السورية

مشاركة
أسايش عفرين - روك اونلاين

روك أونلاين – عفرين

ألقت قوات الأسايش في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، صباح اليوم الاثنين القبض على مجموعة أشخاص بتهمة تهريب البشر عبر الحدود التركية – السورية.

وأفاد مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لمركز أسايش عفرين «إنه من خلال جمع المعلومات والبحث والتحري، وبعد التنسيق مع مكتب مكافحة الجريمة المنظمة بناحية شرا، تم إلقاء القبض على شبكة مؤلفة من أربعة أشخاص يقومون بتهريب المدنيين مقابل مبالغ مالية».

وأشار مكتب مكافحة الجريمة المنظمة إلى أن «المهربين لم يأخذوا بعين الاعتبار ما يتعرض له المواطنون من ممارسات لا إنسانية وغير أخلاقية من قبل حرس الحدود التركي»، لافتاً إلى تحويل الموقوفين  إلى لجنة الإدعاء.

وتشهد حدود منطقة عفرين مع تركيا تشديداً أمنياً مكثفاً من قبل القوات التركية وخاصة بعد وصول أعمال بناء الجدار العازل إلى مراحله الأخيرة، إذ يتعرض الأهالي الذين يحاولون العبور إلى الأراضي التركية لإطلاق رصاص بشكل مباشر من جانب حرس الحدود.

يُذكر أن عمليات تهريب الأشخاص لم تتوقف رغم بناء الجانب التركي الجدار العازل على طول الحدود مع سوريا، وهي مستمرة سواء في منطقة عفرين أو ريف إدلب، وذلك مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة للمهربين، تصل لأكثر من ألفي دولار عن الشخص الواحد، بحسب بعض الأهالي.

Leave a Reply